
أقرت دولة الإمارات حظر استخدام منصات التواصل الاجتماعي للأطفال دون سن 15 عاماً، لتصبح أول دولة عربية تتخذ هذه الخطوة في 18 يونيو 2026.
●لماذا قد يثير اهتمامك؟
هذا القرار يؤكد التوجه العالمي نحو حماية الأطفال من المخاطر الرقمية المتزايدة، ويضع معياراً إقليمياً جديداً لحماية فئات الشباب المستضعفة.
ألزم قرار مجلس الوزراء الإماراتي المنصات العاملة في الدولة برصد الحسابات المخالفة للأطفال دون 15 عاماً واتخاذ إجراءات التعليق أو التعطيل الفوري لها، مع منحها مهلة 12 شهراً للامتثال. كما حظر القرار وصولهم إلى الخصائص الكاملة للمنصات، بما في ذلك التفاعل أو النشر. وأجاز القرار استخدام المنصات لمن تتراوح أعمارهم بين 15 و16 عاماً، شريطة إخضاع حساباتهم لتدابير حماية خاصة تشمل تصنيف المحتوى وتقييد التفاعل وتوفير أدوات الرقابة الأبوية.
